عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يسلم 35 وحدة سكنية ضمن مشروع "مساكن الجلاء" للمواطنين

تسليم الوحدات للسكان
تسليم الوحدات للسكان

سلم اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، الدفعة الأولى من الوحدات السكنية بمشروع أبراج الجلاء، ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتوفير سكن ملائم وكريم للمواطن المصري، حيث تم تسليم 35 وحدة سكنية كدفعة أولى، وتفقد عدد من الوحدات للتأكد من الانتهاء من تشطيبها قبل التسليم. 



 

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد العدل، نائب المحافظ، والنقيب أحمد ممدوح، ممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والنائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب، والمهندسة نهاد البلتاجي، مدير وحدة التنمية الحضرية بالمحافظة، وأحمد عبدالعظيم، رئيس حي غرب المنصورة، والشركات المنفذة للمشروع

.

وقال اللواء مرزوق: باسم الأسر المستفيدة من مشروع مساكن الجلاء، أبعث برسالة شكر وتقدير لرئيس الجمهورية لتوفيره سكن كريم وحياة كريمة لهم، من خلال توفير وحدات سكنية كاملة التشطيبات بشكل حضاري.

 

وأشار المحافظ إلى أن القيادة السياسية أوفت بوعدها في تنفيذ وإنجاز أكبر مشروع سكني حضاري بديل العشوائيات في تاريخ مدينة المنصورة، وهو مشروع مساكن الجلاء، الذي كانت تعاني منه الأسر المقمية في وحداته غير الحضارية.

 

كما أشار اللواء مرزوق إلى أن الحكومة المصرية تعمل بكل عزيمة وإصرار على توفير سكن كريم للمواطن المصري، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، الذي وجه بتضافر كافة أجهزة الدولة من أجل تطوير كافة المناطق غير المخططة

 

وثمن المحافظ دور صندوق التنمية الحضرية لتمويلها مشروع مساكن الجلاء، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتنفيذها المشروع، وأعضاء مجلس النواب بالمنصورة على المساندة منذ أول يوم لإتمام هذا المشروع الحضاري، الذي يعد نقلة نوعية.

 

وصرح اللواء مرزوق أن اليوم هو بداية تسليم الوحدات السكنية بمشروع الجلاء، وخلال أسابيع قليلة سيتم الانتهاء من تسليم كافة الوحدات على دفعات متتالية، حتى لا يحدث تكدس وتزاحم أثناء التسليم.

 

وأكد المحافظ أن النجاح دائما وليد العمل الجماعي وليس العمل الفردي، ونفتخر اليوم بهذا الصرح المعماري المتميز، الذي تم الانتهاء منه بسبب العمل الجماعي بين الجهاز التنفيذي بالمحافظة، وصندوق التنمية الحضرية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وأعضاء مجلس النواب.

 

كما أشار إلى أن هذا المشروع الحضاري استهدف توفير سكن كريم لأهالينا، في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، التي أطلقها الرئيس لتقديم كافة الخدمات للمواطن المصري في مختلف المجالات، قائلًا: خالص تهانينا القلبية لأهالينا على هذا المشروع، الذي أتاح لهم سكن كريم بكافة المرافق مياه - كهرباء - غاز.

 

ووجه اللواء مرزوق أصحاب الوحدات السكنية، قائلا: عليكم دور كبير في الحفاظ على هذا المشروع، والحفاظ على رونقه ونظافته، لأنه امتداد لكم ولأبنائكم، ونظافة الوحدات والعمارات وصيانتها هو السبيل الوحيد للحفاظ عليها، موضحًا أنه تم تعيين شركة أمن وصيانة متخصصة، وتخصيص مكتب إداري تابع لحي غرب لإدارة هذا المشروع والحفاظ عليه، مؤكدا أن شركة الصيانة والأمن عنصران مهمان جدًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز